المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدائق الذكر شاركونا


تشكراتي
16-07-2006, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه حدائق للذكر ومقتطفات دينية عامرة بالايمان
ارجوا المشاركة والتفاعل

بسم الله الرحمن الرحيم
http://www.quranway.net/edaeia/cards/foregrounds/Sedk.jpg

وللصالحين والفضلاء في الصدق أقوال جميلة، وعبارات سديدة، أتحفكم ببعضها.
قال عمر بن الخطاب –رضي الله عنه-: «عليك بالصدق وإن قتلك»، وقال: «قد يبلغ الصادق بصدقه. ما لا يبلغه الكاذب باحتياله».
وقال ابن عباس -رضي الله عنهما-: «أربع مَن كنَّ فيه فقد ربح: الصدق والحياء وحسن الخلق والشكر».
وقال عمر بن عبد العزيز -رحمه الله-: «ما كذبت مذ علمتُ أنَّ الكذب يشين صاحبه».
وقال الإمام الأوزاعي -رحمه الله-: «والله لو نادى منادٍ من السماء أنَّ الكذب حلال ما كذبت».
وقال عبد الملك بن مروان لمعلم أولاده: «علمهم الصدق كما تعلمهم القرآن». أخي الحبيب: إنَّ أعظم ما في الصدق أنَّه يقود صاحبه إلى الجنة، وهذا هو الفوز العظيم. ‏قَالَ‏-‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (‏أَنَا ‏ ‏زَعِيمٌ ‏ ‏بِبَيْتٍ فِي ‏‏ رَبَضِ الْجَنَّةِ ‏ ‏لِمَنْ تَرَكَ ‏ ‏الْمِرَاءَ ‏ ‏وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا وَبِبَيْتٍ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا) [صحيح أبو داود (4800)]. فهذا هو الرّبح الأوفر لأهل الصدق، وأي ربح أعظم من الجنة.
الصِدقُ وَالبِرُّ هُما الوِقاءُ يَومَ تَقومُ الأَرضُ وَالسَماءُ

تشكراتي
16-07-2006, 02:23
http://www.quranway.net/edaeia/cards/foregrounds/esteghfar.jpg

الاستغفار هو دواؤك الناجح، وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك أمر النبي -صلى الله عليه وسلم- بالاستغفار دائمًا وأبدًا. قال -صلى الله عليه وسلم-: (‏إِنَّهُ ‏ ‏لَيُغَانُ ‏ ‏عَلَى قَلْبِي وَإِنِّي لَأَسْتَغْفِرُ اللَّهَ فِي الْيَوْمِ مِائَةَ مَرَّةٍ)[مسلم]. والله يرضى عن المستغفر الصادق لأنه يعترف بذنبه، ويستقبل ربه فكأنه يقول:

يا رَبِّ إِن عَظُمَت ذُنوبي كَثرَةً فَلَقَد عَلِمتُ بِأَنَّ عَفوَكَ أَعظَمُ
إِن كانَ لا يَرجوكَ إِلّا مُحسِنٌ فَبِمَن يَلوذُ وَيَستَجيرُ المُجرِمُ
أَدعوكَ رَبِّ كَما أَمَرتَ تَضَرُّعاً فَإِذا رَدَدتَ يَدي فَمَن ذا يَرحَمُ
ما لي إِلَيكَ وَسيلَةٌ إِلّا الرَجـا وَجَميلُ عَفوِكَ ثُمَّ أَنّي مُسلِـمُ
فيا من مزقه القلق، وأضناه الهم، وعذبه الحزن، عليك بالاستغفار فإنه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الغموم، وهو البلسم الشافي، والدواء الكافي.

تشكراتي
16-07-2006, 02:24
http://www.quranway.net/edaeia/cards/foregrounds/Ehsana.jpg


1- أمر الله بصحبتهما والإحسان إليهما ولو كانا كافرين، قال تعالى: ﴿وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا﴾ [لقمان:15]. وفي صحيح مسلم عن أسماء بنت أبي بكر الصديق قالت: قدمت عليّ أمي وهي مشركة في عهد رسول الله فاستفتيت رسول الله، قلت: قدمت عليّ أمي وهي راغبة -أي: طامعة فيما عندي- أفأصل أمي؟: قال: (نعم صلي أمك) [متفق عليه].
2- جعل برهما من الجهاد، عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنهما- قال: جاء رجل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فاستأذنه في الجهاد، فقال: (أحيّ والداك؟) قال: نعم، قال: (ففيهما فجاهد) [متفق عليه].
3- جعل طاعتهما من موجبات الجنة، عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (رغم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه)، قيل: من يا رسول الله؟ قال: (من أدرك والديه عند الكبر، أحدهما أو كلاهما ثمَّ لم يدخل الجنة) [رواه مسلم]، وعن أبي الدرداء -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلك- يقول: (الوالد أوسط أبواب الجنة، فإن شئت فأضع ذلك الباب أو احفظه) [رواه الترمذي، وقال: حديث صحيح، وصححه ابن حبان والألباني]، قال القشيري: (أوسط أبواب الجنة)، أي: خير أبوابها.
4- رضى الله في رضى الوالدين، عن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنهما- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (رضا الله في رضا الوالد، وسخط الله في سخط الوالد) [رواه الترمذي وصححه ابن حبان والحاكم والألباني].
5- برهما سبب مغفرة الذنوب، عن ابن عمر -رضي الله عنهما- أنَّ رجلًا أتى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله، إني أصبت ذنبًا عظيمًا فهل لي من توبة؟ فقال: (هل لك من أم؟) قال: لا، قال: (فهل لك من خالة؟) قال نعم، قال: (فبرّها) [رواه الترمذي، وقال: هذا حديث صحيح، وصححه ابن حبان].
6- برّهما سبب في تفريج الكربات، ويدل على ذلك قصة الثلاثة الذين انطبقت الصخرة على فم الغار الذي هم فيه فتوسلوا إلى الله بصالح عملهم، فتوسل أحدهم ببره بوالديه والثاني بكمال العفّة والثالث بتمام الأمانة ففرّج الله كربتهم بزوال الصخرة عن فم الغار، والقصة في الصحيحين.
7- برهما سبب في سعة الرزق وطول العمر وحسن الخاتمة، عن أنس قال، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من أحبّ أن يبسط الله في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه) [متفق عليه]، وبرّ الوالدين أعلى صلة الرحم؛ لأنهم أقرب الناس إليك رحمًا.
8- دعوة الوالد على الولد مستجابة، ويدل على ذلك قصة جريج العابد الذي دعت عليه أمّه لما ترك إجابة ندائها أن يريه الله وجوه المومسات -أي الزواني- فاستجاب الله دعاءها، والقصة في الصحيحين.
9- الولد وماله لأبيه، عن جابر، أنَّ رجلًا قال: يا رسول الله، إنَّ لي مالًا وولدًا، وإنَّ أبي يريد ان يجتاح مالي، فقال: (أنت ومالك لأبيك، إن أولادكم من أطيب كسبكم فكلوا من كسب أولادكم) [رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني]، قال ابن الأثير: الاجتياح الاستئصال.

تشكراتي
16-07-2006, 02:26
http://www.quranway.net/edaeia/cards/foregrounds/Tawfeeq.jpg


من علامات التوفيق: دُخولُ أعمال البر عليك مِن غيرِ قصدٍ لها، وصرفُ المعاصي عنك مع السعي إليها، وفتح باب اللَّجاء والافتقار إلى الله تعالى في كل الأحوال، واتباع السيئة الحسنة، وعظمُ الذنبِ في قلبك وإن كان من صغائر الذنوب، والاكثار من ذكر الله وشكره وحمده والاستغفار.
ومن علامات الخذلان: تَعَسَّر الطاعاتِ عليك مع السعي فيها، ودخولُ المعاصي عليك مع هرَبك منها، وغلقُ باب الالتجاء إلى الله وتركُ التضرع له وتركُ الدعاء، واتباع الحسنة بالسيئات، واحتقارك لذنوبك وعدمُ الاهتمام بها، وإهمال التوبة منها والاستغفار ونسيانُكَ لربكَ.

تشكراتي
16-07-2006, 02:28
http://www.quranway.net/edaeia/cards/foregrounds/wodooa.jpg

1- الوضوء يكفر الذنوب، قال –صلى الله عليه وسلم-: (‏مَنْ تَوَضَّأَ فَمَضْمَضَ وَاسْتَنْشَقَ خَرَجَتْ خَطَايَاهُ مِنْ ‏‏ فِيهِ وَأَنْفِهِ فَإِذَا غَسَلَ وَجْهَهُ خَرَجَتْ خَطَايَاهُ ‏ ‏مِنْ وَجْهِهِ‏ ‏حَتَّى يَخْرُجَ مِنْ تَحْتِ ‏أَشْفَارِ‏ ‏عَيْنَيْهِ فَإِذَا غَسَلَ يَدَيْهِ خَرَجَتْ خَطَايَاهُ مِنْ يَدَيْهِ فَإِذَا مَسَحَ بِرَأْسِهِ خَرَجَتْ خَطَايَاهُ مِنْ رَأْسِهِ حَتَّى تَخْرُجَ مِنْ أُذُنَيْهِ فَإِذَا غَسَلَ رِجْلَيْهِ خَرَجَتْ خَطَايَاهُ مِنْ رِجْلَيْهِ حَتَّى تَخْرُجَ مِنْ تَحْتِ أَظْفَارِ رِجْلَيْهِ وَكَانَتْ صَلَاتُهُ وَمَشْيُهُ إِلَى الْمَسْجِدِ نَافِلَةً) [ابن ماجه ‏عَنْ ‏ ‏عَبْدِ اللَّهِ الصُّنَابِحِيِّ].
2- ومن ثمرات الوضوء ما أخرجه البخاري عن أبي هريرة –رضي الله عنه- أنَّه قال: سمعت النبي –صلى الله عليه وسلم- يقول: (‏إِنَّ أُمَّتِي يُدْعَوْنَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏غُرًّا‏ ‏مُحَجَّلِينَ ‏مِنْ آثَارِ الْوُضُوءِ) [البخاري].
3- ومن ثمرات الوضوء تنشيطه للجوارح، ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (‏إِذَا أَتَى أَحَدُكُمْ أَهْلَهُ ثُمَّ أَرَادَ أَنْ يَعُودَ فَلْيَتَوَضَّ) [مسلم عن أبي سعيد الخدري]. وبيّن في رواية للحاكم، أنَّه أنشط للعود.
4- الوضوء من خصال الإيمان، قال –صلى الله عليه وسلم-: (وَلَا يُحَافِظُ عَلَى الْوُضُوءِ إِلَّا مُؤْمِنٌ)[مسند أحمد من حديث ثوبان].
5- قال صلى الله عليه وسلم: (‏مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ يَتَوَضَّأُ ‏ ‏فَيُبْلِغُ ‏أَوْ فَيُسْبِغُ الْوَضُوءَ ثُمَّ يَقُولُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنَّ ‏ ‏مُحَمَّدًا عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ ‏ ‏إِلَّا فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةُ يَدْخُلُ مِنْ أَيِّهَا شَاءَ) [مسلم عن عقبة بن عامر].
6- رفع الدرجات، قال صلى الله عليه وسلم: (‏‏أَلَا أَدُلُّكُمْ عَلَى مَا ‏ ‏يَمْحُو اللَّهُ بِهِ الْخَطَايَا وَيَرْفَعُ بِهِ الدَّرَجَاتِ قَالُوا: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ:‏‏ إِسْبَاغ‏‏ الْوُضُوءِ عَلَى‏‏ الْمَكَارِه ‏وَكَثْرَةُ ‏‏الْخُطَا إِلَى الْمَسَاجِدِ وَانْتِظَارُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الصَّلَاةِ فَذَلِكُمْ ‏ ‏الرِّبَاطُ) [مسلم عن أبي هريرة]
7- ومن ثمرات الوضوء العظيمة حب الله للمتطهرين، قال تعالى: ﴿إنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ﴾ [البقرة:222]، فالطهر طهر بالماء من الحدث، وطهر بالتوبة من الشرك والمعاصي.
فانظروا رحمكم الله! كم في الوضوء من ثمار، وكم تيسر للعبد من أسباب تكفير الخطايا؛ لعلّه يتطهر قبل الموت فيلقى ربه طاهرًا؛ فيصلح لمجاورة ربّه في دار السلام.

تشكراتي
16-07-2006, 02:30
http://www.quranway.net/edaeia/cards/foregrounds/Do3aa.jpg

( اللهم احرسني بعينك التي لا تنام )
" اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكْنُفْني بركنك الذي لا يُرام، لا أهْلِكُ وأنت رجائي، رب ! كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ لك عندها شكري، وكم من بَليَّة ابتليتني بها قلَّ لك عندها صبري، فيا من قلَّ عند نعمته شكري ولم يحرمني، ويا من قلَّ عند بَليَّته صبري فلم يخذلني، ويا ذا النعم التي لا تحصى أبداً، ويا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبداً، أعني على ديني بدنيا، وعلى آخرتي بتقوى، واحفظني فيماغبت عنه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين".

ينسب هذا الدعاء إلى جعفر بن محمد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنهم أجمعين ـ، وهو جعفر الصادق، شيخ بني هاشم في زمنه، وكان يبغض الرافضة ـ قبحهم الله ـ وهو بريء من اختلاقاتهم ونسبتهم إليه براءة الذئب من دم يوسف بن يعقوب ـ عليهما السلام ـ، وكان ـ رحمه الله ـ من أوعية العلم وأهل الديانة والورع.

تشكراتي
16-07-2006, 02:31
http://www.quranway.net/edaeia/cards/foregrounds/Rabeea.jpg


قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ما أصاب عبداً همٌ ولا حزنٌ فقال: ( اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حُكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أوعلمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً ).


روى هذا الحديث الإمام أحمد وابن حبان والحاكم وصححه.
وهذا الدعاء دعاء فريد يستدعى الانتباه، ويستدعي التفكير وهو جامع للخير حيث يتضمن قوله: "أن تجعل القرآن ربيع قلبي" الاستعاذة من الجفوة والغلظة والانطوائية، ويوحي بأن القرآن غيث غائث، وأن القلوب حياله تتطهر، ويطلب ثبات القلوب وعمارتها بالإيمان، وفيه تشويق لبركةٍ ربانيةٍ تمس القلوب فتكسبها قدرة على التفاعل مع هدايات القرآن.

اختلطت بشاشة هذا الدعاء الخاشع بأفئدة المتقين فانشرحت، وطابت وزكت وتلاقت، وشكلت تجمعاً فريداً قوامه العقيدة، ورباطه الأخوة، وطابعه الحركة المتزنة الرشيدة، فأصبحت هذه القلوب مزدهرة ناضرة يتحقق فيها المثل الكريم ﴿ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ﴾ [الفتح: 29].

سعود الخالدي
16-07-2006, 08:51
اللهم اجعلنا من الذاكرين الله كثيرا وأختنا من الذتكرات

الله لا يحرمك الأجر وشكرين على الجهد الواضح في خدمة دينك

ولد الشمال
16-07-2006, 03:10
يا رَبِّ إِن عَظُمَت ذُنوبي كَثرَةً فَلَقَد عَلِمتُ بِأَنَّ عَفوَكَ أَعظَمُ


جزاك الله خير

تشكراتي
16-07-2006, 07:19
سعود الخالدى
يجزاك ربي الجنه ووالديك

تشكراتي
16-07-2006, 07:20
ولد الشمال
بارك الله فيك
وجعل مثواك الجنه وجميع المسلمين

الحـر
16-07-2006, 08:01
( اللهم احرسني بعينك التي لا تنام )

جزاك الله خير على هذا الجهد

واسأل الله ان يجمع امتنا بدار النعيم

والله لايحرمنا الأجر

تشكراتي
16-07-2006, 09:27
اللهم امين
بارك الله فيك

وعين الله تحرسك

مغترب بالشمال
18-07-2006, 12:02
الله يجزاكى خير ياتشكراتى

بارك الله فيكى

تشكراتي
18-07-2006, 07:36
مغترب بالشمال
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

تشكراتي
20-07-2006, 10:44
بسم الله الرحمن الرحيم

http://talal2010.jeeran.com/صورمتحركة/قران.gif
فضل سور القران الكريم
* الفاتحه :-
هي سنام القران – هي السبع المثاني – القران الكريم

*البقرة:-
أنزلت من تحت العرش –من قراها في بيته لم يدخله الشيطان ثلاث ليال رواه البخاري

*البقرة{284-286}:-
من قرأ الآيتين في آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه رواه البخاري .

*أية الكرسي
افضل أية في كتاب الله – تعدل ربع القران – من قرأها في دبر كل صلاة دخل الجنة

* آل عمران{190-200}
إن الرسول صلى الله عليه وسلم يقراها كل ليله - واخرج الدرامي عن عثمان بن عفان قال : < من قرا آل عمران في ليله كتب له قيام ليله>

* الأنعام:-
عن ابن مسعود قال :قال الرسول صلى الله عليه وسلم من صلى الفجر في جماعة وقعد في مصلاه وقرا ثلاث آيات من سورة الأنعام ,وكل الله به سبعين ملكا يسبحون الله ويستغفرون له إلى يوم القيامة

*الكهف :-
من حفظ 10ايات من سورة الكهف عصم من الدجال { رواه مسلم}*من قرا العشر الأواخر من سورة الكهف فانه عصمة من الدجال { السناني} * عن ابن سعيد قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم { من قرا سورة الكهف يوم الجمعةأضاء الله له من النور ما بين الجمعتين } .

*السجدة:-
كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرا {ألم ...تنزيل } السجدة *عن ابن عمر قال :قال الرسول صلى الله عليه وسلم من قرا { تبارك الذي بيده الملك }و{آلم ...تنزيل } السجدة , بين المغرب والعشاء فكأنما قام ليلة القدر

*يس :-
من قرا (( يــــــس)) كتب له بقراتها قراءة القران عشر مرات { أخرجه البخاري} *من قرا ( يس ) في ليله اصبح مغفور له { أخرجه الحافظ} * أقرأوها على موتاكم { الإمام احمد} * لوددت أنها في قلب كل إنسان من أمتي { أخرجه الحافظ}

* الصافات :-
من قرا { يس* والصافات )) يوم الجمعة ثم سال الله أعطاه الله سؤاله { أبو داو ود}

*الدخان :-
عن أبى أمامه قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: من قرا ((حــــم)) الدخان في ليلة الجمعة بني له بيتا في الجنة { أخرجه ابن مردويه}

*الحشر :-
عن أبى أمامه قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم { من قرا خواتم سورة الحشر في ليل أو نهار فمات من يومه أو ليلته ,أوجب الله له الجنة } { أخرجه ابن عدي}

*الواقعه :-
من قرا سورة الواقعة كل ليلة لم يصبه فقرا أبدا { رواه ابن عساكر}

*الملك:-
* عن أبى هريرة قال : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { إن سورة في القران ثلاثين آيه شفعت لصاحبها حتى غفر له { تبارك الذي بيده الملك } , { رواه الإمام احمد } * هي المانعة من عذاب القبر { رواه الترمذي } * قال صلى الله عليه وسلم : لوددت أنها في قلب كل إنسان من أمتي } { أخرجه ابن حميد}

*التكوير :-
أن ابن عمر قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم { من سره أن ينظر إليّ يوم القيامة كأنه رأى عين البرا { إذا الشمس كورت } و { إذا السماء انفطرت }و{ إذا السماء انشقت}

*الأعلى :-
عن علي قال كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب هذه السورة { سبح اسم ربك الأعلى}

*الزلزله :-
عن أبى هريرة قال :سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: { من قرا في ليله { إذا زلزلت } كان له عدل نصف القران

*التكاثر :-
عن ابن عمر قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم { ألا يستطيع أن يقرا أحدكم ألف آيه في كل ليله ؟ قال : {منة يستطيع ذلك : أما يستطيع أحدكم أن يقرا : { ألهاكم التكاثر } أخرجه الحاكم

*الكافرون :-
عن انس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { من قرا { قل يا أيها الكافرون } عدلت ربع القران

*الصمد :-
من قرا :{ قل هو الله أحد } عدلت له ثلث القران

تشكراتي
20-07-2006, 11:30
بسم الله..توكلت على الله..والحمد لله..قيل...
من علامات التوفيق:)نسأل الله التوفيق و السداد)..
1/دخول أعمال البر عليك من غير قصد لها.
2/وصرف المعاصي عنك مع السعي إليها.
3/وفتح باب اللجوء والإفتقار إلى الله تعالى في كل الأحوال.
4/وإتباع السيئة الحسنة.
5/وعظم الذنب في قلبك وإن كان من صغائر الذنوب.
6/والإكثار من ذكر الله و شكره و حمده.
7/و الاســــتــــغـــفــــار.


ومن علامات الخذلان:(نعوذ بالله من الخذلان)..

1/تعسر الطاعات عليك مع السعي فيها.
2/ودخول المعاصي عليك مع هربك منها.
3/وغلق باب الالتجاء إلى الله.
4/وترك التضرع له.
5/وترك الدعاء.
6/واتباع الحسنة بالسيئات.
7/واحتقارك لذنوبك وعدم الاهتمام بها.
8/ وإهمال التوبةوالاستغفار.
9/ونــســـيــــانــــك لربـــك.



اللهم نسألك العفو و العافية و النجاة من النار.

تشكراتي
24-07-2006, 12:25
)( بهذه الأشياء تصبح الحياة جميلة )(
1- الاستقامة :

- تصبح الحياة جميلة باندماج القلب مع تسبيحات الكون فيشعر الإنسان بأنه جزء منه ويبتسم له الوجود معلنا أنه لا اله إلا الله محمداً رسول الله فيتخلص من أمراض القلوب والهوى فيسمو في درجات المخلصين ..



2- الإحسان :

- تصبح الحياة جميلة بحب الخير للآخرين فلا يبقى حقد ولا ضغينة في قلبه لأي احد فيعيش سعيداً مسروراً والكل يحبه ومسروراً به فينال بذلك قرب الناس منه ورضا الله ..



3- الوقت :

- تصبح الحياة جميلة بإستغلال فرصة العمر فكل دقيقة تذهب لن تعود إلى يوم القيامة وكل نفس معدود وكل خطوة محسوبة فيسرع إلى الأعمال الصالحة ويبتعد عن الأعمال السيئة فيقابل ربه وهو راضي عنه ويأخذ كتابه باليمين ..



4- الإبتسامة :

- تصبح الحياة جميلة بالبشاشة في وجوه الناس فيقابل أخاه بالابتسامة والفرحة ويظهر السرور معه فلا يقابله بالعبوس والضجر والإكتئاب فإنها سبب إبتعاد الآخرين عنه وعدم رغبتهم في قربه فيعيش سعيداً لانه أسعد الآخرين وادخل السرور في قلوبهم ..



5- المبدأ والمصير :

- تصبح الحياة جميلة يوم أن يتذكر الدنيا والآخرة فالدنيا دار عمل بلا جزاء والآخرة دار جزاء بلا عمل فلا يميل قلبه إلى مخالفة أمر الله لعلمه بقرب الحساب ويسارع إلى الخيرات لعلمه بالجزاء الكبير من عند الله ..



6- الهمة والإرادة :

- تصبح الحياة جميلة حين نكون أقوياء في اتخاذ القرارات فلا تراجع عنها مهما كانت الأسباب طلما نحن مقتنعين بها الضعيف هو من يتراجع عن قراراته القوية ، والقوي هو من واصل حتى يحقق الهدف المنشود ..



7- كما تدين تدان :

- تصبح الحياة جميلة يوم أن نبتعد عن الإساءة للآخر ، الدنيا لا تبقى على حال فدوام الحال من المحال فيوم ترى يسراً ويوماً ترى عسراً ويوم لك ويوم عليك وهكذا سنة الحياة فاحذر أن تسيء إلى احد فإن كانت عينك تنام فعين الله لا تنام .

تشكراتي
24-07-2006, 12:31
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم
وبارك على أشرف الأنبياء وإمام المتقين نبينا وإمامنا وقدوتنا وقرة عيننا
محمد بن عبدالله وعلى آله وصحابته أجمعين أما بعد:
اتق الله

أقدم لكم هذا الموضوع الذي أسأل الله أن ينفعني وإياكم به اللهم آمين

عن خالد بن الوليد رضي الله عنه قال: جاء اعرابي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله :
جئت اسألك عما يغنيني في الدنيا والاخره فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم سل ما تريد :

قال اريد ان اكون اعلم الناس : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اتقي الله تكون اعلم الناس .

قال اريد ان اكون اغنى الناس فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كن قانعاً تكن اغنى الناس .

قال احب ان اكون اعدل الناس فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : احب للناس ما تحب لنفسك تكن اعدل الناس . قال احب ان اكون خير الناس فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كن نافعا للناس تكن خير الناس .

قال احب ان اكون اخص الناس الى الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فقال اكثر من ذكر الله تكن اخص الناس الى الله .

قال احب ان اكون يكمل ايماني فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : حسن خلقك يكمل ايمانك.

قال احب ان اكون من المحسنين فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اعبد الله كأنك تراه وان لم تكن تراه فأنه يراك تكن من المحسنين .

قال احب ان اكون من المطيعين فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اد فرائض الله تكن من المطيعين .



قال احب ان احشر يوم القيامه في النور فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تظلم احد تحشر يوم القيامه في النور .

قال احب ان يرحمني ربي يوم القيامه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ارحم نفسك وارحم عباده يرحمك ربك يوم القيامه .

قال احب ان تقل ذنوبي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اكثر من الاستغفار تقل ذنوبك .

قال احب ان اكون اكرم الناس فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تشكو من امرك شئ ألى الخلق تكن اكرم الناس.

قال احب ان اكون اقوى الناس : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : توكل على الله تكن اقوى الناس .


قال احب ان اكون من احباب الله ورسوله : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : احب ما احب الله ورسوله تكن من احبابهم .

قال احب ان اكون امنا من سخط الله ورسوله يوم القيامه : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تغضب على احد من خلق الله تكن امنا من سخط الله يوم القيامه .

قال احب ان تستجاب دعوتي : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اجتنب اكل الحرام تستجب دعوتك .

قال احب ان سترني ربي يوم القيامة : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : استر عيوب اخوانك يسترك الله يوم القيامه .

قال اما الذي ينجي من الذنوب او قال من الخطايا : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الدموع والخضوع والمرض .

قال : أى حسنه عند الله اعظم عند الله تعالي : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: حسن الخلق والتواضع والصبر على البلاء .

قال : أي سيئة اعظم عند الله تعالي : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سوء الخلق والشح والمناع .

قال : ما الذي يسكن غضب الرب في الدنيا والاخره : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الصدقة الخفيه وصلة الرحم

قال : ما الذي يطفي النار جهنم يوم القيامه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الصبر في الدنيا على البلا والمصائب .
والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم




استغفر اللــــــــه الذي لا إلــــــــــــــــــه إلا هو الحي القيوم وأتوب إليــــــــــــه

تشكراتي
24-07-2006, 12:34
من قراءاتي المتعددة وجدت أن الكثير يخطئ في كتابة كلمة إن شاء الله
والخطأ هذا يُحرف معنى الكلمة تماماُ ويحول معناها لمعنى مختلف تماماً ..
وعليه ارتأيت أن أوضِح الفرق بين
[ إن شاء الله ] و [ إنشاء الله ]
وأي الكلمتين أَصَح ـ وأيهما أوجب للكتابة ـ ومعنى كل منهما .

يقول بن هشام في كتابه [ شذور الذهب ] ...
أن معنى الفعل [ إنشاء ] جاء من [ أنشأ يُنشيئ ] أي إيجاد...
ومنه قول الله تعالى [ انا أنشأنهن إنشاء ] [ آية 35 من سورة الواقعة ] ..أي أوجدناها إيجاداً وعليه لو كتبنا [ إنشاء الله ] فمعناه [ أننا الذين أوجدنا الله - تعالى الله علوا كبيرا ] وهذا غير صحيح

وأما الصحيح ...
هو كتابة [ إن شاء الله ] ففيها تحقيق لإرادته سبحانه وتعالى ..
وقد ورد في معجم [ لسان العرب ] أن الفعل [ شاء ] يعني [ أراد ]
إذاً المشيئة هنا بمعنى الإرادة
وبكتابة لفظ [ إن شاء الله ] فنحن نقول أنه بإرادة الله نفعل ..

واقرأوا قوله تعالى في ذلك ...

[ وما تشاؤن إلا أن يشاء الله ] الآية [ 30 ] من سورة الإنسان ..

ويجب ملاحظة الفرق بين الفعلين [ أنشئ ـ أي أوجد ] والفعل ( شاء ـ أي أراد ) ...

ومما تقدم يجب أن ننتبه إلى كتابة
الكلمة الصحيحة [ إن شاء الله ] أي بمشيئته تعالى وبإرادته
ــ
بدلاً من كتابة كلمة [ إنشاء الله ] وهي الكلمة الخطأ .

تشكراتي
24-07-2006, 12:37
بعض من فوائد الذكر
1. أنه يطرد الشيطان ويقمعه ويكسره.

2. أنه يرضي الرحمن عز وجل.

3. أنه يزيل الهم والغم عن القلب.

4. أنه يجلب للقلب الفرح والسرور والبسط.

5. أنه يقوي القلب والبدن.

6. أنه ينور الوجه والقلب.

7. أنه يجلب الرزق.

8. أنه يكسو الذاكر المهابة والحلاوة والنضرة.

9. أنه يورثه المحبة التي هي روح الإسلام.

10. أنه يورثه المراقبة حتى يدخله في باب الإحسان.

11. أنه يورثه الإنابة، وهي الرجوع إلى الله عز وجل

12. أنه يورثه القرب منه.

تشكراتي
26-07-2006, 03:22
امســــح ......... لتربــــح


--------------------------------------------------------------------------------

امســــح ......... لتربــــح

--------------------------------------------------------------------------------

امســـــــــح

راس يتــــــيم........

لتربــــــــح

بكـــــــل شعره حسنـــــــــــــــــــه.........


امســــــــح

دمعــــــــــــــه مظــــــــــلـوم ........

لتربـــــــــح

دعـــــــــوه مستجـــــــــــــابه..........


امســــــــح

ذنــــــــــوبك بالاستغفـــــــــــــــــار.......

لتربــــــــــــح

رضـــــــــــا الغفــــــــــــــــــــار........

امســـــــــــح

الرســـــــــائل غير الجيــــــده من جوالك

لعلك تربــــــــــــح

صفــــــــــــة (والذين هم عن اللغو معرضون)

امســــــــــح الان لتربح

بكل فخر قالش
02-08-2006, 04:38
جهد تشكرين عليه

وموضوع يستحق التثبيت

فبارك الله فيك ولاحرمك اجر ما خطت يدك

تشكراتي
06-08-2006, 06:46
^&)§¤°^°§°^°¤§(&^بكل فخر قالش
الله يوفقك
ويسعدك بالدارين
كل الشكر على التواصل والمشاركة ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^

تشكراتي
06-08-2006, 07:10
http://jannah.org/sisters/sistersdiv.gif
رأى عمر بن عبد العزيز - رحمه الله - قومًا في جنازة قد هربوا من الشمس إلى الظل،
وتوقوا الغبار، فأبكاه حال الإنسان يألف النعيم والبهجة،
حتى إذا وُسِّد قبره فارقهما إلى التراب والوحشة، وأنشد:
من كان حين تُصيبُ الشمسُ جبهته ... أو الغبارُ يخافُ الشَيـنَ والشَعثـا

ويألف الظـــلَّ كي تبقى بشاشته ... فسوفَ يسكنُ يومـًا راغمًا جدثًا

في ظــــل مقفرةٍ غبراءَ مظلمــــةٍ ... يُطيلُ تحت الثرى في غمها اللبثـا

تجهـزي بجهــاز تبلغيــــــــــن بــه ... يا نفس قبل الردى لم تخلقي عبثـا
لئن كنا نتقي الحرَّ بأجهزة التكييف والماء البارد والسفر إلى المصائف،

وكل هذه نعمٌ تستوجب الشكر،
فهل تأملنا وتفكرنا كيف نتقي حرَّ جهنم؟
كيف ندفع لفحها وسمومها عن أجسادنا الضعيفة ووجوهنا المنعمة؟

لنغتنم صيفنا بالطاعات، ولنستزد فيه من الحسنات، فالأجر يعظُم مع المشقة،
وعند الصباح يحمد القوم السُرى. حذار حذار أن تُقعدنا عن المبادرة إلى الخير،
نفوسٌ تعاف الحرَّ، وتحبُ الراحة، فنندم يوم لا ينفع الندم
لقد تناغمت أجزاء الكون كلها في منظومة واحدة، تُعلن الوحدانية لمن خلقها، تدين بالطاعة لمن فطرها، تسبح ربها،
فلماذا تلكأ الإنسان عن الاستجابة؟!
لماذا يخالف الكونَ كلَّه ويتمرد وهو المخلوق الضعيف، فيعصي العظيم الجليل سبحانه، يتجرأ على ربه،
وهو ذرة صغيرة في هذا الملكوت الطائع؟! ليتنا نلبي طائعين منيبين مخبتين، ليتنا نَقدُر الله حقَ قدره.



نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يثبتنا على دينه وأن يصرف قلوبنا الى طاعته وأن يختم لنا بالصالحات أعمالنا إنه سبحانه ولي ذلك والقادر عليه

http://jannah.org/sisters/sistersdiv.gif

سعود الخالدي
06-08-2006, 04:17
في الحقيقة يا تشكرااتي

لم أكن اتوقع أن الموضوع له امتداد وإلا كنت شاركت أكثر وأكثر

كنت أظنه موضوع واحد فقط أة فقرة واحده فقط

لكن بإذن الله سنبدأ معك إلى ما شاء الله

سعود الخالدي
06-08-2006, 04:19
قال الله تعالى ( من ذكرني ذكرته )

الله أكبر الله يذكرنا في الملأ الأعلى ونحن على الارض

أي فضل هذا وأي نعيم

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك بأنك انت الله لا إله إلا انت وحدك لا شريك لك وان محمد عبدك ورسولك

تشكراتي
06-08-2006, 07:51
سعود الخالدي
الله يبارك فيك ، وبكل مساعيك
مافاتك شي ياخوي ،
تفضل شارك معنا بحلقات الذكر ولك ولنا ولجميع القراء الاجر باذن الواحد احد
كل الشكر على هذا الهمة ، وعلى هذا التواجد المعطر بالريحان
لا عدمناك:
////////%%%%%%////////
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أوصاني ربي بسبع أوصيكم بها:أوصاني بالإخلاص في السر والعلانية.
والعدل في الرضا والغضب.
والقصد في الغنى والفقر.
وإن أعفو عمّن ظلمني.
وأُعطي من حرمني.
وأصل من قطعني.
وأن يكون: صمتي فكراً، ونُطقي ذكراً، ونظري عِبَراً".

سعود الخالدي
07-08-2006, 04:43
إذا حل الهم وخيم الغم واشتد الكرب وضاقت السبل وبارت الحيل ....

نادى المنادي يالله يالله ....

فزال الهم وذهب الغم وانفرج الكرب و انتفحت السبل وعادت الحيل

إنه الله جل جلاله ....فسبحانه سبحانه

تشكراتي
07-08-2006, 05:21
سعود الخالدي
بارك الله فيك ، اضافة تشرح الصدر وتريح البال
الله يجزاك خيرا
######
%%%%%
######
ابتعد عن المعاصي في النهار
كي تستطيع أن تقوم للصلاة وذلك بحفظ الجوارح عما لا يحل لها بالبعد عن النظر الحرام
وكذلك اللسان والسمع وسائر الأعضاء
فمن نام على معصية ارتكبها من غيبة مسلم
أو خوض في باطل أو نظرة إلى حرام أو خلف وعد أو أكل حرام عوقب بالحرمان
من شهود الفجر لان من أساء في ليله عوقب في نهاره
ومن أساء في نهاره عوقب في ليله
اسأل الله أن يوفقنا لطاعته وأن يبعدنا عن معصتيه

سعود الخالدي
14-08-2006, 06:26
القصص جند من جنود الله

جاء رجل إلى العابد الزاهد بشر الحافي فقال : يا إمام ما الذي رفع ذكرك حتى أصبحت كذكر الأنبياء

فقال : كنت أمشي يوما من الأيام فرأيت ورقة مطروحة على الارض وإذا فيها عبارة ( بسم الله الرحمن الرحيم ) يقول فرفعتها وطيبتها وجعلتها في مكان مرتفع في داري

ولما نمت وإذا بهاتف يهتف في المنام : يقول : يا بشر رفعت ذكرنا فرفعناك وطيبت ذطرنا فطيبناك

فلا إله إلا الله

تشكراتي
26-08-2006, 03:02
سعود الخالدي
كل الشكر لك لتعطير متصفحي

000000000
لا تغضب ولك الجنة

لقد حدد رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات و التسليم الغاية الأولى من بعثته و المنهاج المبين فى دعوته بقوله : " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق "
و قد جعل الإسلام مكارم الأخلاق و محاسن الآداب من أسباب رحمة الله بالعباد
و قربهم من الحبيب المصطفى عليه الصلاة و السلام " إن من أحبكم إلى و أقربكم منى مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا "
و قيل لابن المبارك : اجمع لنا حسن الخلق فى كلمة ، قال : ترك الغضب

إن الغضب يجمع الشر كله
و التحفظ منه جماع كل خير و يتبين ذلك فى وصية الرسول صلى الله عليه و سلم
فى الحديث عن أبى هريرة رضى الله عنه قال للنبي صلى الله عليه و سلم : أوصني . قال لا تغضب ، فردد مرارا قال : لا تغضب .

سعود الخالدي
26-08-2006, 11:49
أسأل الله أن يرحمك بعملك هذا يا تشكرااتي

من أرشيفي ...

اعلموا معشر المذنبين أن الماء يمحو الكتاب من ألواح الصبيان ,

والدمع يمحو من كتبكم الأوزار والعصيان ,

قال عليه الصلاة والسلام ((إن الدموع تطفئ بحار النار يوم القيامة عن الباكي ))

فاللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا

تشكراتي
27-08-2006, 07:50
http://www.2ksa2.com/vb/images/smilies/1248.gif
سعود
جزاك الله خيرا
ونفع الله بعلملك وبما تكتب
وجعلها ثقلا بميزان حسناتك
http://www.alasad.net/card/images/small/1.gif

اللهم اني ظلمت نفسي ظلما كثيرا وغرتني الدنيا بمحاسنها
فعلمت ان لي رب غفور تواب فطمعت بمغفرتك الهي
فاغفر لي من عندك مغفرة لاتغادر صغيرة و لا كبيره
اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر
فمن يغفر الذنوب الا انت
اللهم لا تعذبني بذنوبي فاعفو عني جهلي و عمدي و هزلي
اللهم انك الغني ونحن الفقراء
فارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيئ
وهب لنا من لدنك وليا

استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وعلى عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر نفسي
ابؤ لك بنعمتك علي وابؤ بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وعلى عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر نفسي
ابؤ لك بنعمتك علي وابؤ بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وعلى عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر نفسي
ابؤ لك بنعمتك علي وابؤ بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

سعود الخالدي
28-08-2006, 10:38
بدأت نسائم الإيمان تتهافت علينا ... كيف لا وشهر الله المبارك قادم ....

اللهم بلغنا رمضان ونحن في صحة وعافية وجميع من يقرأ

تشكراتي
29-08-2006, 04:25
http://walhan3.jeeran.com/فاصل.gif

http://www.hct-muscat.net/images/bsm1.gif


بارك الله فيك اخي سعود ،، وبكل ما تقدمه لنا وجعله ثقلا بميزان حسناتك
شكرا لهذا التفاعل الرائع منك
)))))____)))))
-----كلمات لن تندم على قراءتها----

من هرب من شىء تركه خلفه ... إلا القبر ..
فما يهرب منه أحد إلا وجده أمامه
اثنان لا تذكرهما أبدا :
إساءة الناس لك... .. وإحسانك إلى الناس
واثنان لا تنساهما أبدا :
الـله عز وجل ... .. والدار الآخر
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه في صلاة الضحى ،....
وطلبنا ضياء القبور فوجدناه في صلاة الليل......
وطلبنا جواب منكر ونكير فوجدناه في قراءة القرآن....
وطلبنا عبور الصراط المستقيم فوجدناه في الصوم والصدقة...
ويكون من محبي رسول الله صلى الله عليه و سلم و اهل بيته و صحابته رضوان الله عليهم .
وطلبنا ظل العرش فوجدناه في الخلوه...
وما من كاتب إلا سـيـبـلى ... وُيبقي الدهر ما كتبت يداه ... فلا تكتب بكفـك غير شـئ ... يسرك في الـقـيـامة أن تراه
النـيــــــــه :
اذا نويت عمل شئ سئ فلا تسجل لك سيئة
وإذا قمت بها تسجل لك سيئة واحدة ... ..
والاجمل ...
انك اذا لم تقم بها فتسجل لك حسنة والحسنة بعشر أمثالها ... الله .... الله اكبر
لكم مني أعطر تحية وسلام

سعود الخالدي
30-08-2006, 02:15
والشكر والأجر موصول لك يا تشكرااتي فأنت صاحبت الفضل بعد الله

إن اناسا ظنوا أن السعداة هي بمال تجمعه , أو بيت تسكن فيه وتجمله , أو سيارة فارهة تركها , أو سفرة في كل صيف تتمتع بها ....

ووالله إن من ظن أن هذه هي السعادة فقد جانب الصواب ..

ولم يعرف للسعادة طريقا ..

وإن السعادة هي القرب من الله ومناجاته في جوف الليل والبكاء بين يديه

وتذكر أنك يوم من الأيام ستحمل على الأكتاف وإذا بك قد جمعت بيتك في دنياك من كل تحفة وزخرفة

وبيتك في الآخرة خالي ليس فيه إلا الحسرة و الندامة فقلت : ( ربي ارجعون لعلي اعمل صالحا فيما تركت ) فلا يستجاب و لا يرد عليك

تشكراتي
30-08-2006, 06:36
اخي سعود
بارك الله فيك بحضورك النير وكلماتك الجزلة والمفيدة


------------------------
ماذا يفعل ويقول من أذنب ذنباً

قـــــــــــ صلى الله عليه وسلم ــــــــــــــال

مامن عبد يذنب ذنبا ًفيُحسن الطهور ثم يقوم فيصلي
ركعتين ثم يستغفر الله بذلك الذنب
إلاّ غفـــــــــــــــــر الـــله له
رواه الأربعه. صحيح الجامع(5738)

سعود الخالدي
01-09-2006, 03:01
بارك الله فيك يا تشكراتي
على ذكر أهل التوبة يقول عمر رضي الله عنه : جالسوا التائبين فإنهم أسرع الناس دمعة و ألطفهم قلوبا

قال ابن حجر رحمه الله : وفي الأمل سر لطيف , لأنه لولا الأمل ما تهنئ أحد بعيش ..

ولا طابت نفسه أن يشرع في عمل من أعمال الدنيا ..

وإنما المذموم منه الإسترسال فيه , وعدم الإستعداد لأمر الآخرة

فمن سلم من ذلك لم يكلف بإزالته . انتهى

فاللهم اجعل أملنا بك يا كريم وآمالنا هي جنتك

تشكراتي
01-09-2006, 04:53
يجزاك الله خيرا على حضورك العاطر
ومشاركاتك القيمة ، جعلها الله ثقلا بميزان حسناتك

وبما ان اليوم جمعه
اهديكم
http://www.elaana.com/up/get-1156540285.gif

واهديكم
http://www.islamroses.com/up/uploads/5a634ceaea.gif



http://www.asmilies.com/smiliespic/islamic-s/012.gif

سعود الخالدي
03-09-2006, 04:30
ولك يا تشكرااتي على هذه النافذة الدعوية

بمناسبة قرب ليلة النصف من شعبان التي لم يصح فيها إلا هذا الحديث وهو

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وسلم ( إن الله ليطلع على خلقه في ليلة النصف من شعبان فيغفر لهم إلا لمشرك ومشاحن )

فكل من كان بينه وبين أخيه المسلم عداوة أو شاحناء أو بغضاء فليصالحه حتى تشمله مغفرة الرب سبحانه وكما في الحديث (( وخيرهما الذي يبدأ بالسلام ))

سلطان
03-09-2006, 04:39
جزاك الله الف خير وبيض الله وجهك

دمتي بود وسلام

تشكراتي
03-09-2006, 10:48
سعود الخالدي
سلطان الخاف
الله يجزاكم خير على المتابعة والمشاركة الجميلة
جعلها ثقلا بميزان حسناتك
-----------------تذكر-------------

تذكر قول النبى صلى الله عليه واله و سلم :


" ما من امرىء مسلم تحضره صلاة المكتوبة
فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها
إلا كانت كفارة لما سبق من الذنوب
ما لم يؤت كبيرة وذلك الدهر كله"


وتذكر قول النبى :


" عليك بكثرة السجود لله
فإنك لا تسجد لله سجدة
إلا رفعك الله بها درجة و حط بها عنك خطيئة " وتذكر يا أخى واختي قوله صلى الله عليه الله و سلم :

" من تطهر فى بيته
ثم مشى إلى بيت من بيوت الله
ليقضى فريضة من فرائض الله
كانت خطوتاه إحداها تحط خطيئة والآخرى ترفع درجة "

اللهم اجعلنا من مقيمي صلاتك..!!

سعود الخالدي
04-09-2006, 02:44
اللهم آمين ...

قال يحيى بن معاذ : القلوب كالقدور تغلي بما فيها

وألسنتها مغارفها , فانظر إلى الرجل حين يتكلم ...

فإن لسانه يغترف لك مما في قلبه ...

حلو .. حامض .. عذب .. أجاج ..وغير ذلك

ويبين لك طعم قلبه اغتراف لسانه . انتهى

اللهم أحفظ لنا قلوبنا وألسنتنا

تشكراتي
05-09-2006, 04:36
الله الله
رائعة من روائعك يا الخالدي

من شدة اعجابي بها سانسخها ثانيه
لكي احفظها لانها اعجبتنى
لا شلت يمينك

قال يحيى بن معاذ : القلوب كالقدور تغلي بما فيها

وألسنتها مغارفها , فانظر إلى الرجل حين يتكلم ...

فإن لسانه يغترف لك مما في قلبه ...

حلو .. حامض .. عذب .. أجاج ..وغير ذلك

ويبين لك طعم قلبه اغتراف لسانه . انتهى

اللهم أحفظ لنا قلوبنا وألسنتنا

سعود الخالدي
07-09-2006, 06:40
قال أحد العلماء :

واعلم أن الإنسان متى ما سلم له دينه فليس في بلاء قط

وإن كان يجد ما يجد !!

ومتى ابتلى في دينه فاعلم انه في أعظم البلاء

فاللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا

تشكراتي
08-09-2006, 12:06
http://www.2ksa2.com/vb/images/smilies/1239.gif
بارك الله بعطاءك اخي سعود
واسكنك الفردوس الاعلى

-------------
افشاء السلام ...
في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
« لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شيء
إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم"

شماريخ
08-09-2006, 12:26
جزاك الله خيراااااااا
وبورك فيك ونفعنا واياك بماكتبت

تشكراتي
08-09-2006, 12:48
شماريخ
الله يجزاك خير اخيتي
ويرزقك الجنه

----------
حاول بين فترة واخرى ان تتفحص حال اصدقائك ..
فمن رايت منهم انه قد يبعدك عن رب العالمين فاجتنب معاشرته !..
فهل سينجيك يوم العرض الاكبر ، عندما يورطك فى معصية من المعاصى ؟..
عمرك ثمين فلا تبذله لمن لا يستحق ذلك

سعود الخالدي
08-09-2006, 09:40
وقف عمر الفاروق رضي الله عنه يوما خلف حائط فقال :

ايه يا عمر كنت بالإمس تسمى عمير واليوم تسمى أمير المؤمنين , والله لتتقين الله يا عمر أو ليعذبنك الله
ثم يبكي ويترحم على نفسه .

الله أكبر فمن لي بمثل عمر الفاروق اليوم

اسأل الله أن يرزقنا رجال كعمر بن الخطاب

تشكراتي
11-09-2006, 03:40
اللهم امين
جزاك الله خير ياسعود على ما تختاره من درر

00000000000
هل ‏تريد ‏أن ‏تعرف ‏كفارة ‏الغيبة ‏؟

كفارة الغيبة
هي ان تطلب من الذي اغتبته ان يحللك وكل واحد منا لابد ان
له
نصيب من الغيبة.
‏اللهم اني اشهدك اني قد ابحت وسامحت جميع المسلمين والمسلمات
الاحياء
منهم والاموات.

‏اللهم إني قد غفرت مابيني وبين الناس
فاغفر مابيني وبينك

سعود الخالدي
11-09-2006, 09:26
والخير والأجر لك يا تشكرااتي

اذكر أن قرأت في مقدمة كتاب ابن القيم رحمه الله المسمى ( عدة الصابرين وذخيرة الشاكرين ) كلاما عجيبا ,

يقول رحمه الله : إن الله خلق الملائكة عقولا بلا شهوة

وخلق الحيوانات شهوة بلا عقول

وخلق الإنسان له عقل وله شهوة

فمن طغى عقله على شهوته فهو كالملائكة

ومن طغت شهوة على عقله فهو كالحيوانات . انتهى كلامه رحمه الله

فاللهم اكرمنا بعقول توحدك وتخافك يا حي يا قيوم

تشكراتي
11-09-2006, 11:00
كم هو جميل هذا التواصل
والاختيار الطيب
والطيب لا ياتي منه الا طيب
فشكرا جزيلا لك يا سعود وبارك الله فيك
وبما تكتب ونفع به

0000000

فضل اية الكرسي -قال علية الصلاة والسلام
( من قرا اية الكرسي عقب كل صلاة لم يكن بينة وبين الجنة الا الموت )
http://www.l22l.com/l22l-up-4/7ff27a2a44.gif

سعود الخالدي
12-09-2006, 10:46
كل شيء ينقطع من هذه الدنيا ويزول إلا الخير

وما يجعلني متواصلا في هذا إلا أن يتقبله الله لي في رصيد حسناتي وأن تنفعني بعد مماتي

ونسأل الله لنا ولك يا تشكراتي ولكل من يكتب القبول والرضا من الله وحده

قال الملك الجبار ( ويوم يحشر أعداء الله إلى النار فهم يوزعون - حتى إذا ما جاؤوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون )

فأين المفر لك يا ابن آدم يومئذ

والشهود منك والشهادة عليك !!!!

والله المستعان ..

تشكراتي
15-09-2006, 02:53
جزاك الله خيرا ونفع الله بما تكتبه
بارك الله فيك
http://www.qatarw.com/upload/getimg.php?image=uu5.gif
قال صلى الله عليه وسلم:" من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة فى الجنة"
هل تريد أن يصلى الله عليك؟

قال صلى الله عليه وسلم:" من صلى على صلاة صلى الله عليه بها عشراً" رواه مسلم




ولا تنسونا من صالح دعائكم

سعود الخالدي
15-09-2006, 08:30
أقوال الصابرين

قال الأحنف: لقد ذهبت عيني منذ أربعين سنة ، ما ذكرتها لأحد .

كان علي رضي الله عنه يقول : من إجلال الله ومعرفة حقه أن لاتشكو وجعك لأحد ولا تذكر مصيبتك .


انقطع شسع نعل عمر بن الخطاب فاسترجع وقال : كل ماساءك مصيبة .

قال الفضيل لرجل يشكو إلى رجل : ياهذا تشكو من يرحمك إلى من لايرحمك !!

تشكراتي
21-09-2006, 04:20
بارك الله فيك وزادك الله من فضله
ونفع بما تكتب


-0-0-0-0-0-0-0-0-


اللهم إنى أستغفرك لكل ذنب
خطوت إليه برجلى..
أو مددت إليه يدى...
أو تأملته ببصرى..
أو أصغيت إليه بأذنى ..
أو نطق به لسانى ..
أو أتلفت فيه ما رزقتنى ..
ثم استرزقتك على عصيانى فرزقتنى
ثم استعنت برزقك على عصيانك , فسترته على ..
وسألتك الزيادة فلم تحرمنى ..
ولا تزال عائدا على بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين..
اللهم إنى استغفرك من كل سيئة ارتكبتها فى بياض النهار أو سواد الليل
فى ملاء وخلاء
وسر وعلانية... وانت ناظر إلى..
اللهم إنى أستغفرك من كل فريضة
أوجبتها على فى آناء الليل والنهار
تركتها خطأ أو جهلا أو نسيانا أوعمدا
وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين
تركتها سهوا أو غفلة أو تهاونا أو جهلا أو نسيانا
أو قلة مبالاة بها
أستغفر الله.. وأتوب إلى الله ... مما يكره الله
باطنا وظاهرا ..وفعلا وقولا

سعود الخالدي
23-09-2006, 10:31
من أجمل ما قرأت ...

= ليس العار في أن نسقط ولكن العار ألا نستطيع النهوض.

= يفوح شذى الياسمين وإن قتلناه ألف مرة.

= لا تتخيل كل الناس ملائكة....فتنهار أحلامك....ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء.... لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك .

= كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا.

= عندما سقطت التفاحة الجميع قالوا سقطت التفاحة إلا واحد قال لماذا سقطت؟؟

تشكراتي
23-09-2006, 09:33
بارك الله بتواصلك وشكرا للمشاركة
------
فائدة
أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ
إلــهي..
يا سامع خفقان القلوب الحزينة .. وأنات النفوس الكليمة ..
وزفرات الصدور المحترقة .. وعالم نزعات القلوب الضالة ..
لا تدع قلباً خائفاً إلا أمنته ولا صدراً زافراً إلا روحت عنه
ولا عقلاً ضالاً إلا هديته ولا هوى زائفاً إلا رددته حكمة ورشداً ..
هـمســـة:
اقراوا كلماتي بقلب منفتح .. واحمدوا الله بأنكم لازالت ارواحكم
تردد في صدروكم ..
ولم يحِنْ بعد الرحيل .. فلازال في الوقت مهلة ..
فحذري .. من التسويف ..
ولننظر إلى حالنا مع الله في الصلاة ..
هل نحن نؤديها كما أمرنا ..
أم يحدث بها خلل ..

فالصلاة في وقتها.. هي أحب الأعمال إلى الله ..
فعن عبد الله أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله قال:
" الصلاة على وقتها قال ثم أي قال ثم بر الوالدين
قال ثم أي قال الجهاد في سبيل الله"..رواه البخاري

وإن اردتم ترميم الخلل الذي في صلاتك ..
فلديك السنن الرواتب .. وهي اثنتى عشرة ركعة ..
لأنه علاوة على أنها تجبر الخلل ..

أن الله يبني لك بيت في الجنة ..
وأي بيت ..

بيت بنائه لبنة من ذهب ولبنة من فضة ..


فشمروا
واصبروووووووووووا
وبالجنه ابشروووا

سعود الخالدي
23-09-2006, 10:56
حديث الجنة

يروى أنه سطع نور في الجنة فقال أهل الجنة : هذا نور الله تعالى ,

فقيل : لا

بل هذه حورية ضحكت لزوجها .

ويقال أن أجمل حورية في الجنة يقال لها : ( لعبة )

مكتوب على جبينها : لا ينالوني إلا المتقون

وإن كتب الله لمن يقرأ من النساء الجنة فسوف تكون أجمل وأفضل من مما ذكرت من الحوريات وأرجوا الله أن تكون كاتبة هذا الموضوع منهن ومعهن

تشكراتي
24-09-2006, 08:00
اخي سعود
اسكنك الله من الجنه ظللا
والبسك الله من الجنه حللا
ورزقك الفردوس الاعلى
نسأله تعالى أن يدخلنا وإياكم الجنة برحمته مع الذين يدخلونها دون حساب .

مشكور على دعواتك الله يتقبل منك ومنا الدعاء وصالح الاعمال
-
أقوال مأثورة
اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع , واذاعوفيت فأشكر الله ولا تنقطع ,
واذا وقف بك آمر فلا تيأس ولا تطمع

وفوض آمرك ألى الله فهو نعم الملجأ ونعم المرجع ,
فأذا فعلت فقد فزت بخير الدنيا أجمع .

" اذا أردت مشروعا تحصده بعد عام فأزرع قمحا ,
وأذا أردت الحصاد بعد عشرة أعوام فأغرس شجرة ,

وأذا أردت حصاد مئة عام ,
فعلم جمعا من الناس بم يجهلونه

سعود الخالدي
24-09-2006, 10:38
ورزقك من الخير كله يا تشكراتي


و اعجبتني هذه

كان ابو بكر بن عياش رحمه الله يقول :

لو سقط من أحدهم درهم لظل يومه يقول : إنا لله !! ذهب درهمي , وهو يذهب عمره, ولا يقول : ذهب عمري

وقد كان لله أقوام يبادرون الأوقات ويحفظون الساعات ويلازمونها بالطاعات

تشكراتي
25-09-2006, 01:09
الله يبارك فيك


-------دعاء-------
يارب علمني ...

يــــارب

منحتني الحياة ...

وعلمتني إنها فانية ...

وجعلت حبها في قلبي كبيرا ...

فعلمني كيف أحبها من خلال حبك ...

وأحياها من خلال طاعتك ...

وأغادرها من باب رضاك ...


يــــارب

منحتني روحا وجعلتها أمانة بيدي ...

وأودعت روحي مشاعر قوية ...

فعلني كيف أسخر مشاعري للخير ...

وكيف أطوع روحي على دروب الخير ...

وكيف أعينها لمغادرة الدنيا بحسن الختام ...


يــــارب


علمني أن لا أصاب بالغرور إذا نجحت ...

وأن لا اصاب باليأس إذا فشلت ...

وذكرني إن الفشل مع نفسي ومع الاخرين ...

هو بوابة النجاح ...


يــــارب


علمني إن التسامح هو أكبر مراتب القوة ...

وإن الإنتقام هو أقوى مظاهر الضعف ...

وامنحني القدرة على أن أسامح من ظلمني ...

وامنعني من أن أظلم غيري ...

وسامحني يا أرحم الراحمين ...


يــــارب


إذا جردتــــني من النجــــاح ...

في بعض مقومات حيـــــــــاتي ...

فعلمني أن الصبر ...

هو طريقي للتغلب على الفشـــــــل ...

إذا جردتنـــــــني من الصحة ...

فاترك لي نعمة الايمــــــــــان ...


يــــارب


إذا أسأت إلى غيري ...

فعلمنــــــــــي شجاعة الإعتذار ...

وإذا أساء لي غيري ...

فعلمني شجاعة العفو ...

سعود الخالدي
29-09-2006, 07:34
وهذه

(( أخي مالك لا تفيق من غفلتك , وتنتهي من نومتك , وتصحو من سكرتك


إلى متى الصدود عن طاعة المعبود , والغفلة عن بحر الموت المورود,

فارحم نفسك قبل التلف , وابك عليها قبل الأسف ,

فإن السفر بعيد و الزاد قليل ,

فاعمل للوت قبل الفوت ))

تشكراتي
29-09-2006, 08:31
فضل صلة الرحم
وردت أحاديث كثيرة ترغب في صلة الأرحام وتبين أجرها وثوابها ،
فصلة الرحم شعار المؤمنين بالله واليوم الآخر ،
وفي الحديث : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه )
، وهي من أعظم أسباب زيادة الرزق والبركة في العمر ،
قال - صلى الله عليه وسلم - : ( من أحب أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه )
أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ( تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم ، فإن صلة الرحم محبة في الأهل ، مثراة في المال ، منسأة في الأثر ) .


اللهم الهمنا العودة اليك
اللهم سامحنا ان نسينا او اخطأنا
واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا
لا الاه الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
والحمد لله رب العالمين

سعود الخالدي
30-09-2006, 07:58
قبل الله منك ما تقومين به يا تشكرااتي


قال إبراهيم بن أدهم : (( لو علم الناس لذة حب الله .. لقلت مطاعمهم و مشاربهم وحرصهم ,

وذلك أن الملائكة أحبو ا الله فاستغنوا بذكره عن غيره ))

عجبا لهؤلاء القوم

تشكراتي
01-10-2006, 04:54
بارك الله فيك وبتواجدك الطيب وبمشاركتك القيمه
الله يجعلك ممن يقال لهم ابشر بروح وريحان ورب راض غير غضبان


------
فوائد ذهبية
يوم تحس بضيق وفراغ (ردد): لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


هي طب للقلوب – نورها سر الغيوب – ذكره يمحو الذنوب – (لا إله إلا الله)



ارفع رصيدك – اقرأ وأرسل – سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سعود الخالدي
09-10-2006, 11:35
وقفة ...

الله له ملك السموات والارض ....استقرض منك درهم , صدقة فلا تبخل عليه ...

وخلق سبعة أبحر وأحب منك دمعة فلا تقحط عينيك بها ....

عوض ما فات وادرك ما بقي من الشهر فقد ذهب نصفه وبقي نصفه الأخير ....

اللهم اجعلنا من الفائزين