المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يفرض فتوى ابن جبرين في حزب الله .. فليدخل


سعود الخالدي
03-08-2006, 04:17
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .... وبعد

فقد طارت قلوب المسلمين فرحا وظهر في عيونهم بريق سعادة غاب عنها كثيرا حين سمعوا عن تساقط القتلى الإسرائليين من الجنود والمدنيين ، تلك الخنازير المدللة من أمريكا وغيرها ، نعم أخيرا سقطت بعض الخنازير ولله الحمد وارتاح العالم من نتنها .جميعا فرحنا بذلك وانتعشنا ، ولكن وقع الخلاف في حزب الله وزعيمه نصر الله ويا لها من أسماء ! فقد أفتى العلامة بن جبرين وغيره بكفر الروافض الذين ينتمي إليهم حسن نصر الله وبناء على ذلك يتبين لكل أحد أن هذا الرجل الذي يعتقد كفرنا هو الآخر لا يقاتل من أجلنا بل من أجل شيعته في إيران فلا يجوز لنا مساعدته إذا ولكن نتمنى أن يمعن في إسرائيل تقتيلا وتذبيحا . واعترضت طائفة أخرى وقالت أن كل من قال لا إله إلا الله فهو مسلم يجب نصرته وهاجموا الشيخ بن جبرين وقالوا أن فتواه بكفر الروافض الذين ينتمي إليهم حسن نصر الله لا يساندها شيء من الكتاب أو السنة ! وهذه أيها الأحباب مسألة خطيرة تحتاج إلى تأمل نجمله في النقاط التالية :

1 - أننا إذا خطأنا ابن جبرين بهذه الفتوى فيجب أن نخطأ معه أئمة آخرون من أمثال : الإمام مالك : قال : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس له نصيب في الإسلام ،. وقال أيضا : من يغتاظ من الصحابة فهو كافر بدليل آية الفتح ) محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فأزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ( ثم ماذا قال ) ليغيظ بهم ( لم يقل ليغيظ بهم "ربهم " محمد رسول الله والذين معه " ليغيظ بهم الكفار " ليغيظ بهم الكفار . وهذا في كتاب السنة للخلال الجزء الثاني 557 .

وقال الإمام أحمد : من يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ، ما أراهم على الإسلام - وهذا في كتاب السنة للخلال صفحة 558

وقال : من شتم صحابيا أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، لا نأمن أن يكون مرق من الدين - وهذا أيضا في كتاب السنة

وقال الإمام أحمد أيضا : وليست الرافضة من الإسلام في شيء - كتاب السنة للإمام أحمد بن صفحة 82

وقال الإمام أبو زرعة : إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأعلم أنه زنديق - كتاب الفرق بين الفرق صفحة 356

وقال القاضي عياض ، نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء . كلام القاضي عياض في الإلماع .

أقول بل أوصلوا أئمتهم الإثنى عشر إلى مرتبة الألوهية يحيون ويميتون ويتصرفون بالكون وعندهم علم الغيب .

وقال أبو حامد المقدسي لا يمضي على ذي بصيرة من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من تكفير هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح وعناء مع جهل قبيح لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام .هذا قاله في رسالة له في الرد على الرافضة صفحة 200 .

وقال الإمام الشوكاني :إن أصل دعوة الروافض كياد الدين ومخالفة الإسلام وبهذا يتبين أن كل رافض خبيث يصير كافر بتكفيره لصحابي واحد فكيف بمن يكفر كل الصحابة واستثنى أفرادا يسيره . هذا قاله في نثر الجوهر على حديث أبي ذر ..

وقال الألوسي ، ذهب معظم علماء ما وراء النهر إلى كفر الاثنى عشرية قاله في كتاب منهج السلامة

وقال ابن باز : الرافضة الذين يسمون الإمامية والجعفرية والخمينية اليوم كفار خارجون عن ملة الإسلام .

ومن أراد معرفة سبب تكفير العلماء قديما وحديثا لهؤلاء الروافض الذي يدين بدينهم حسن نصر الله فليسمع هذا الشريط الذي يبين فيه قائله عقائد القوم التي يعتقدونها هذه الأيام بصوت شيوخهم وهو شريط رائع بديع ينبغي سماعه كله :

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=19307

ومن أراد الاستزادة فليقرأ هذا المقال للشيخ عثمان الخميس :

http://kasralsanam.com/about-shia.htm

وبقي هنا سؤالان : الأول هل جميع الشيعة كفار؟ والجواب أنه لابد من إقامة الحجة عليهم ببيان أن هذه العقائد الموجودة في كتبهم عقائد كفرية تخرج من ملة الإسلام ، فحكم العلماء على منهج الروافض أنه منهج كفري وحكمهم على الأفراد أن من اعتقده بعد إقامة الحجة عليه فهو كافر وهذا بالنسبة لعوامهم أما بالنسبة لعلماءهم فهم كفار قولا واحدا عند العلماء لأنهم ليس لديهم عذر إذ أن عذر العوام هو الجهل .

أما السؤال الثاني فهو :أليسوا يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟ فكيف تكفرونهم ؟

والجواب أن لا إله إلا الله لا تنفع العبد إذا خالفها بفعله كمن يقول لا إله إلا الله ثم يكذب آية أو أكثر من القرآن أو يعبد حجرا أو شجرا أو وليا مع الله ، وتأمل كيف أن عبد الله بن أبي بن سلول كان يقول لا إله إلا الله ويدعوا لنصرة النبي ومع ذلك قال الله عنه : " إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار " ، وقال عنه هو بعينه "هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون " ،.فبأي شيء نفعته لا إله إلا الله ؟! لم تنفعه بشيء لأنه خالفها بقلبه وفعله فكان يكيد للنبي في الخفاء وهذا أمر من ضروريات العلم ولذا نعجب والله من أقوال هؤلاء القوم الذين نقل أحد الإخوة أقوالهم في رسالة تحت عنوان " تحريم مناصرة حزب الله ... فهم خاطيء للإسلام " وكأنهم ما قرأوا يوما في كتاب من كتب العقيدة إذ أنه مما هو معلوم أنه من أصول الإسلام أن من قال لا إله إلا الله ثم أتى بناقض من نواقض الإسلام فهو كافر بعد إقامة الحجة عليه، .فكيف وقد وقع من الروافض كل نواقض الإسلام ؟! والعجيب أن هؤلاء الإخوة هداهم الله يتركون أقوال علماء الأمة من أمثال الإمام أحمد ومالك والشوكاني وعياض والألوسي وأبي زرعة ويأخذون بكلام أقوام ما وقفوا والله على شاطيء بحر العلم الذي خاضه هؤلاء العلماء كله فإلى الله المشتكى من إتباع الهوى . وستعلم أن الحق فيما قلته لك علما جليا من خلال سماعك لهذا الشريط الذي كتبت لك رابطه . واما بالنسبة لمناصرتهم طالما يقاتلون إسرائيل فاعلم يا أخي أن حزب الله يقاتل لمصلحة إيران وهدف إيران السيطرة علينا وتشييعنا وقد فصلت ذلك وأوضحته بفضل الله تعالى في مقال تحت عنوان :"أسئلة حائرة إلى حسن نصر الله " عسى أن يكون بلغكم .

وأما من قال أن شيعة اليوم غير شيعة الأمس وأنهم يحاولون التقرب إلى أهل السنة اليوم فالجواب لمن له عقل : ألا يكفي الواقع شاهدا وحاكما؟! ألا يكفي تعاونهم مع أمريكا على احتلال أفغانستان والعراق؟! ألا يكفي قتلهم لمائة ألف سني من العزل والنساء والأطفال في العراق ؟ أم أن الأبصار قد عميت بع أن عميت البصائر؟! ثم بأي وجه تلقى رسول الله وأنت تهتف لمن يطعنه في عرضه؟! بأي وجه تلقى أباب بكر وعمر وسائر الصحابة وأنت تهتف لمن يلعنهم ويكفرهم؟! ثم ألم يقل رسول الله :"إني لا أستعين بمشرك"؟ ألم يقل الله عن المنافقين :" لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة "؟ هل من رجل يفقه شيئا في دين الله وسنن الله الثابتة ينتظر أن ينصر الله دينه على يد أقوام هذه أحوالهم ؟! هذه عقائدهمالتي ينطقون ويصيحون بها اليوم؟! ويا عجبا من عمى أبصار ظاهر إبصارها؟! ومن عمى غياب بصائر يدعي أصحابها وجودها؟! متى يفيق النائمون؟! المصفقون لحسن نصر الله ! الذين تحولوا طوعا إلى يده اليمنى لتحقيق مخططاته وتدمير الإسلام ! فلكم الله يا مسلمون ..

ولذا فنحن نقول :" اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرج المسلمين من بينهم سالمين " ..

وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

تشكراتي
03-08-2006, 11:05
جزاك الله خيرا على ايراد هذه الفتوى ومايدعمها من ادلة

اللهم انصر الموحدين يارب
واللهم اهلك الضالمين بالضالمين
واخرج المسلمين والموحدين من بينهم
امين

الحـر
04-08-2006, 02:24
اخب وحبيب قلبي سعود

اشكرك على التطرق لهذا الموضوع وإفادتنا بمافيه من الفتوى والتوضيحات

التي تخفينا ..


لك مني كل الود والشكر

جوري
04-08-2006, 02:46
جزاك الله كل خير..وبصراحه شرح وافي..وعلى قولتك انهم شر من وطى الحصى...ويكفيني منهم مايلاقيه سنة العراق على ايديهم..قاتلهم الله..

صحيح اننا نفرح بقتلهم اليهود..لكننا متأكدين انه مو عشاننا مثل ماوضح الخالدي..وبالنسبه لشعوري الشخصي : رغم الم مناظر القتل والتدميرواللي راح ضحيتها الاطفال والشيوخ..الا ان حزني على غزه وفلسطين اشد واحزن..اللهم انصر الموحدين يارب
واللهم اهلك الضالمين بالضالمين
واخرج المسلمين والموحدين من بينهم
امين

سعود الخالدي
04-08-2006, 03:03
تشكرااتي : اللهم آمين ويجزاك الجنة

الحر : يا هلا بالغالي ولا شكر على واجب وهذا حق على كل مسلم ومسلمة

الجوري : اشكرك على العواطف الصادقة المؤمنة بالله

رضا الزميلي
05-08-2006, 01:12
الله يعطيك العافية أخوي سعود


المجهول

سعود الخالدي
05-08-2006, 02:40
الله يعافيك يا المجهول ويا مرحبا

بكل فخر قالش
06-08-2006, 03:35
جزاك الله خيرا على ايراد هذه الفتوى ومايدعمها من ادلة

سعود الخالدي
06-08-2006, 04:00
واياك يالقالش الله يحفظك