المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج ضعيفة للكبار


حمودي
14-12-2007, 05:47
شهدت الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سقوط مفاجئ لكل من حامل اللقب ميلان الإيطالي أمام مضيفه سلتيك الاسكتلندي، ووصيف الموسم الماضي ليفربول الإنكليزي على ملعبه أمام مرسيليا الفرنسي، في الوقت الذي استعاد فيه تشلسي عافيته محققاً فوزاً صعباً خارج ملعبه على فالنسيا، وعاد ريال مدريد بطل إسبانيا من العاصمة الإيطالية روما بنقطة ثمينة من لاتسيو.

فعلى ملعب سلتيك بارك في العاصمة الاسكتلنديه غلاسكو، وتحت أمطار غزيرة، نجح سلتيك في الثأر من ميلان، الذي أطاح به من الدور الثاني في نفس البطولة الموسم الماضي، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف.

تقدم الفريق الاسكتلندي في الدقيقة 64 عن طريق ستيف مكمانوس الذي استغل كرة عرضية من الناحية اليسرى فشل الدفاع الإيطالي وحارس مرماه البرازيلي ديدا في إبعادها، ليضع اللاعب الكرة بسهولة من مسافة قريبة في داخل الشباك.

وتعادل الضيوف في الدقيقة 68 من ركلة جزاء احتسبها الحكم الألماني ماركوس ميرك بعد عرقلة لاعب الوسط الفرنسي يوهان غوركوف داخل المنطقة، وانبرى لها البرازيلي كاكا ليضعها بنجاح في الزاوية اليمنى للمرمى الاسكتلندي.

لكن أصحاب الأرض كان لهم رأي أخر واقتنصوا نقاط المباراة الثلاث عندما سجل لهم الأسترالي سكوت ماكدونالد هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء مستغلاً كرة ارتدت من الحارس ديدا.

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة حقق شاختار دونتسك الأوكراني فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، بتغلبه على بنفيكا البرتغالي على ملعب لا لوز في مدينة لشبونة بهدف نظيف سجله البرازيلي جادسون في الدقيقة 42.

مرسيليا يحقق المفاجأة
وفي المجموعة الأولى، وعلي ملعب "آنفيلد رود" حقق مرسيليا الفرنسي مفاجأة كبيرة بتغلبه على مضيفه ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي بهدف دون مقابل.

وهو الفوز الثاني على التوالي للفريق الفرنسي ليتصدر بذلك المجموعة برصيد 6 نقاط، في الوقت الذي فشل فيه الفريق الإنكليزي في تحقيق الفوز في مباراته الثانيه على التوالي بعد أن كان قد تعادل في مباراته الأولى أمام بورتو البرتغالي.

سجل الهدف الوحيد لاعب الوسط ماتيو فالبوينا في الدقيقة 77 بتسديدة رائعة من على أطراف المنطقة اصطدمت بأحد المدافعين وسكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس الإسباني خوسيه ريينا.

من جهته، عزز بورتو آماله في التأهل للدور الثاني بتحقيقه فوزا مثيرا خارج ملعبه على بيشكتاش التركي بهدف دون مقابل، سجله لاعب الوسط الدولي ريكاردو كواريسما في الوقت بدل الضائع من المباراة.

تشلسي يقهر فالنسيا
وعلى ملعب "ميستايا"، في إطار منافسات المجموعة الثانية، فشل فالنسيا صاحب الأرض في الثأر من تشلسي الإنكليزي الذي أخرجه من ربع نهائي نفس المسابقة الموسم الماضي، وسقط أمامه بنتيجة 1-2.

فبعد أن كان الفريق الإسباني متقدماً بهدف سجله مهاجمه دافيد فيا في الدقيقة التاسعة بعد أن استغل خطأ دفاعي فادح من لاعبي تشلسي، عاد الفريق الإنكليزي بسرعة وسجل هدف التعادل في الدقيقة 21 عن طريق جو كول الذي تلقى تمريرة ممتازة من الفرنسي فلوران مالودا في الناحية اليسرى وسدد الكرة من مسافة قريبة داخل مرمى أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني (وبالتحديد في الدقيقة 71) تلقى كول الكرة في نصف الملعب ثم مرر كرة بينية رائعة للمهاجم الإفواري ديديه دروغبا، فتوغل الأخير ببراعة داخل المنطقة وسدد الكرة بنجاح داخل الشباك، ليهدي فريقه فوزاً كان في أمس الحاجة إليه بعد عروضه المتواضعة في الفترة الأخيرة.

وفي نفس المجموعة، سجل شالكه الألماني فوزاً هاماً خارج ملعبه على روزنبورغ النرويجي بهدفين دون مقابل سجلهم كل من جيريمن جونز في الدقيقة 62 والمهاجم الدولي الألماني كيفن كوراني قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.

الريال يتعادل مع لاتسيو
وفي المجموعة الثالثة، عاد ريال مدريد الإسباني بنقطة ثمينة من مضيفه لاتسيو بتعادله معه في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

تقدم الريال في الدقيقة الثامنة عن طريق الهولندي رود فان نيسترلوي الذي قابل كرة عرضية جميلة من مواطنه فيسلي سنايدر بتسديدة من مسافة قريبة داخل المرمى، وعادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 32 عن طريق المقدوني غوران بادنيف الذي سدد كرة صاروخية رائعة من داخل المنطقة.

وعاد الريال للتقدم مرة أخرى في الدقيقة 61 بعد أن تلقى فان نيسترلوي تمريرة رائعة من راؤول انفرد على إثرها بالحارس ماركو بالوتا ووضعها من فوقه ببراعة، ولكن بانديف آبى يخرج فريقه من اللقاء خالي اليدين ونجح في تسجيل هدف التعادل بطريقة رائعة عندما استلم الكرة على أطراف المنطقة وأرسل كرة خادعة مرت من الحارس إيكر كاسياس إلى داخل الشباك.

وفي إطار المجموعة نفسها، فاجأ أولمبياكوس اليوناني مضيفه فيردر بريمن ليتفوق عليه 3-1 بعد أن كان متأخراً بهدف سجله البرتغالي هوغو آلمييدا في الدقيقة 32.

وجاءت أهداف النادي اليوناني عن طريق كل من يروكليس ستولتيديس في الدقيقة 73، وخريستوس باستتزوغلو في الدقيقة 82 والصربي المخضرم داركو كوفاسيفيتش في الدقيقة 87.


{الناقل (حمودي)}

أجــا
15-12-2007, 04:26
حمودي

يعطيك العافيه ..

حمودي
16-12-2007, 05:19
يسلمووووووووووو على مروووركم جميعا ماقصرتوا يعطيكم ألف عافيه
أتمنى الموضوع عجبكم (تحياتي)
:cool: ][®][^][®][حمودي][®][^][®][

دموع
16-12-2007, 06:03
تسلم اخي حمودي

يعطيك الف عافيه ..

المشرف العام
16-12-2007, 06:25
حمودي

يعطيك العافيه

ذيبة شمر
19-12-2007, 10:15
الله يعطيك الف عاافيه اخووي

ومشكوـوـوـوـر


لا عدمنا الموضيع الحلووه


دمت بود ..

أبو متعب
21-12-2007, 10:36
يعطيك الف عافية على طرحك للموضوع ياحمودي ولكن عندي سؤال ياجماعة الخير كيف اضع صورة (توقيع)؟ لاعدمناكم