المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخــبار حــايل اليــوم الثلاثاء 17 ربيع الأول


أبوفهد
25-03-2008, 01:12
مرمى النفايات يتوسط «قلب» حائل


سطام الجميعة - حائل
في وسط مدينة حائل وعلى مرمى من مكتب العمل والدفاع المدني وشركة الاتصالات السعودية تحوّلت قطعة أرض فضاء بين عشية وضحاها الى مرمى للنفايات يؤذى اصحاب المحلات التجارية الواقعة بجواره ومراجعي الادارات الحكومية والخدمية بروائحه الكريهة. المواطنون والاهالي طالبوا بمنع رمي النفايات في هذا الموقع مع سرعة ازالة القمامة والأوساخ المتراكمة فيه مع فرض عقوبات صارمة لكل من يتجرأ ويرمي فيه القاذورات.. يقول نواف محمد ان مرمى النفايات العشوائي اصبح مصدر قلق الجميع نسبة لتكدس الأوساخ فيه مشيرا الى ان الموقع والذي يقع في قلب مدينة حائل لم يحرك ساكنا للبلدية داعيا الجهات المعنية بها اتخاذ الاجراءات اللازمة للحؤول دون رمي النفايات فيه.
مواقف للسيارات
ويقترح خالد الشمري -صاحب محل- ان تقوم الجهات المعنية بازالة السور القصير الذي يطوق الموقع وازالة الأوساخ منه ليصبح بعد ذلك موقفا لسيارات مراجعي الادارات الحكومية وغيرها لاسيما مكتب العمل الذي يقع امام "المرمى العشوائي", واضاف: الكثير من العمالة الوافدة تلجأ الى هذا الموقع كمخبأ لها حينما ترى دوريات الجوازات تلاحق المخالفين لانظمة الاقامة والعمل.
المرمى العشوائي
ويرى سالم العلي -طالب بالكلية الصحية- ضرورة تحويل الأرض التي اصبحت مرمى للنفايات الى مواقف لصالح الكلية مشيرا الى ان طلاب الكلية الصحية يعانون معاناة كبيرة لعدم وجود مواقف خاصة بهم, الى جانب الاستفادة بجزء منه لمراجعي مكتب العمل باعتباره اقرب ادارة حكومية بجوار "المرمى العشوائي".
الحل الأمثل
مهل الجهني وثامر الرشيدي وعبدالله الشمري وفهد التميمي طالبوا بسرعة معالجة وضع الأرض التي تكدست بالنفايات لاسيما انها في قلب المدينة وتنبعث منها روائح كريهة تزعج مراجعي الدوائر الحكومية الواقعة بجوارها واصحاب المحلات التجارية والمتسوقين وغيرهم, وابدوا استغرابهم لصمت الامانة وعدم تحركها لايجاد الحل الأمثل لوضع الأرض والبلدية التي تكف يدها عن نقل القمامة والنفايات من تلك الأرض المحددة بسور قصير.








القبض على سارقين ومروجين للخمور بحائل

حائل - صالح المشهور

http://www.alyaum.com/images/12/12702/571232_1.jpg
قوارير العرق المسكر جاهزة للبيع

أوضح مدير شعبة العلاقات والتوجيه الناطق الإعلامي بشرطة منطقة حائل المقدم عبدالعزيز بن محمد الزنيدي ان شرطة المنطقة ممثلة بمخفر شرطة الحليفة تمكنت مؤخرا من القبض على شاب في العقد الثالث من العمر قام بسرقة ماكينة من إحدى المزارع الواقعة جنوب منطقة حائل حيث جاء ذلك بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين بسرقة ماكينة زراعية. وبعد تلقي البلاغ تم البحث والتحري حتى تم القبض على الجاني متلبساً بالسرقة ووجدت معه المسروقات وبعد التحقيق معه اعترف بسرقة الماكينة ولا يزال التحقيق جاريا لمعرفة دوافع السرقة وكيفية التوصل إليها. وأشار المقدم الزنيدى ان شرطة المنطقة ممثله بشعبة التحريات والبحث الجنائي بمتابعة وتوجيه مدير شرطة المنطقة اللواء ناصر بن عبدالله نويصر تمكنت من القبض على شابين في العقد الثاني من العمر يقومان بترويج العرق المسكر حيث جاء ذلك بعد الاشتباه بهما وبعد متابعتهما ليتم القبض عليهما وبحوزتهما تسع وتسعون قارورة ماء صحة كبيرة مملوءة بالعرق المسكر جاهزة للبيع في أحد الأحياء الجديدة غير المأهولة.. مضيفا انه سيتم إحالتهما للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات وإحالتهما شرعاً.








رفع شكره للمليك لدعمه مستفيدي الجمعيات


أمير حائل ترأس اجتماع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية

http://www.al-jazirah.com/100496/ln4.jpg

حائل - عبدالعزيز العيادة ومتعب الضمادي
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل أهمية تكاتف أفراد المجتمع ومؤسساته الرسمية والأهلية في جهود الحفاظ على المقومات الطبيعية والبيئية. وأشار سموه إلى ما تكتنزه وتنفرد به منطقة حائل من عناصر وخصائص بيئية متميزة أهّلت المنطقة وجعلتها وجهة بيئية وسياحية فريدة جاذبة وحاضنة لفعاليات وأنشطة ملائمة لهذه الخصائص، حتى أصبحت هذه الفعاليات منتجات نافعة ومفيدة للمجتمع بكافة شرائحه؛ ما يستلزم مسؤولية حضارية ووطنية. ودعا سموه وسائل الإعلام إلى التفاعل مع جهود الحفاظ على البيئة عن طريق التوعية والتثقيف وتعزيز الممارسات الإيجابية في التعامل الأمثل مع البيئة ومعطياتها في كافة أوجهها، مشيرا سموه إلى الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة في غرس القيم التربوية الصحيحة تجاه البيئة. ووجه سموه بسرعة إنهاء إجراءات جمعية أصدقاء البيئة. وقدم سموه شكره لكافة الجهات الحكومية التي شاركت في إنجاح الحملة، كما أعرب سموه عن شكره للطلاب وأولياء أمورهم الذين تفاعلوا وساهموا مساهمة فاعلة في إنجاحها. وقال سموه إن 400 طالب مشارك في الحملة يعني وصول أهداف الحملة إلى 400 أسرة، متمنياً أن تتوسع دائرة التفاعل من الجميع خلال كل المناسبات التي ستقام بالمنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بصالة الاستقبالات الرئيسية بالإمارة للمشاركين في الحملة البيئية التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والأهلية والمتطوعين وطلاب التعليم والكشافة التي نُفذت في مواقع نفود شمال مدينة حائل تحت شعار (حماية بيئية لرمال ذهبية).
واعتبر الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز رالي حائل، بما يحمله من أبعاد تنظيمية تنموية، نافذة واسعة لاكتشاف البيئة وتقوية الارتباط بمعطياتها والحفاظ عليها، مؤكداً سموه أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل تضع كافة إمكاناتها في دعم جهود الحفاظ على البيئة، واستشهد سموه بمشروع إقامة منتزه حائل البري بالمسمى، مؤكداً سموه أن هذا المشروع الكبير هو مشروع بيئي بالدرجة الأولى بكل ما تحمله الكلمة من أبعاد وعناصر تنموية في حقول البيئة. وأشار سموه إلى أن الهيئة تسعى حاليا لاستكمال جهودها لإنشاء أول جمعية للبيئة بالتعاون مع الجمعية البيئية السعودية والجهات ذات العلاقة، مشدداً سموه على أن جميع المشاريع التنموية التي ستنفذ بالمنطقة ستلتزم بالمعايير البيئية وبصورة مستديمة؛ لتطبيق مفهوم التوازن بين البيئة والتنمية. واستمع سموه خلال اللقاء إلى نتائج حملة (حماية بيئية لرمال ذهبية) التي نُفذت مؤخراً، وأشاد سموه في ختام اللقاء بالجهود المتميزة التي بذلها فريق الحملة.
وقد بدأ الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة بكلمة لمدير إدارة التنمية الاجتماعية بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، نوه فيها بدعم القيادة الحكيمة لبرامج الحفاظ على البيئة وجهود سمو أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وسمو نائبه؛ لدعمهم البرامج التوعوية والبرامج المحافظة على البيئة، وقدم نبذة عما تم في الحملة وعدد المشاركين فيها، مبرزاً أهدافها. ثم وجّه سمو أمير منطقة حائل كلمة توجيهية أعرب فيها عن حرصه الكبير بمثل هذه الحملات، مؤكدا أنها قريبة من قلبه، ودعا إلى أن تكون مثل هذه الجهود على مدار العام ومن خلال الرقيب الذاتي لكل فرد، مؤكداً سموه أن نجاحات الرالي كبيرة، والأصداء التي حصدها كانت من داخل الوطن وخارجه، ولكن هذا لا يمنعنا من الاعتراف بأي قصور في أي جانب، وخصوصاً في مجال المحافظة على بيئتنا، وحائل بنفودها ومواقعها السياحية تستحق أن نكون أمناء على بيئتها إدارات حكومية وأفرادا، وأهل حائل عرفوا دائماً بإخلاصهم لوطنهم ومنطقتهم، مؤكدا أنهم جميعاً سيجعلون من حائل أكثر بهاءً بيئياً وتطوراً. ثم كرم سموه المشاركين في الحملة من المسؤولين وطلاب التعليم العام.
وكانت الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل قد نظمت مؤخراً حملة نظافة وتوعية بيئية في عدد من مواقع النفود شمال مدينة حائل تحت شعار (حماية دائمة لرمال ذهبية) بالتعاون مع إمارة منطقة حائل وأمانة منطقة حائل وشرطة منطقة حائل والإدارة العامة للنقل والطرق بمنطقة حائل والإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة حائل والإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة حائل وإدارة أمن الطرق بمنطقة حائل وعدد من قطاعات الأمن العام والهلال الأحمر السعودي.
واستهدفت الحملة إزالة الآثار العالقة في بعض مواقع النفود التي يرتادها أبناء المنطقة وزوارها إثر تدفق الزوار على منطقة حائل خلال إجازة الربيع الماضية، كما استهدفت الحملة رفع مستوى الوعي البيئي والحفاظ على المقومات الطبيعية، ومنها الرمال الذهبية والغطاء النباتي والحياة الفطرية والثروة الحيوانية.
تجدر الإشارة إلى أن منطقة حائل شهدت قبل ثلاث سنوات تنفيذ حملة بيئية كبرى نظمتها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع حملة الصافي للبيئة، استهدفت أهم مواقع المنتزهات البرية بمنطقة حائل، وتركت أثراً إيجابياً لدى المجتمع في جهود الحفاظ على البيئة.
من جهة أخرى ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحائل اجتماع المجلس الذي عقد في صالة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة. وقد استهل الاجتماع سمو أمير منطقة حائل برفع أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على الدعم الذي حظي به المواطنون في كافة مناطق المملكة، والمستفيدون من الجمعيات الخيرية خلال موجة البرد التي استفادت خلالها الجمعيات الخيرية وجمعيات حائل من المعونات التي قدمها خادم الحرمين الشريفين. منوها سموه بحرص القيادة الحكيمة على كل ما يحقق للمواطن العيش الكريم. وأشاد سموه بما تقوم به مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه من جهود خيرية وتنموية في مناطق المملكة. وأثنى سموه على ما تحقق من مشروع الإسكان التنموي الذي أقامته المؤسسة في محافظة الغزالة. وأكد سموه أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية والقائمون عليها، حاثاً سموه الجميع على مضاعفة الجهود لخدمة كافة الفئات المستفيدة من الجمعيات الخيرية بالمنطقة. ثم استعرض الأمين العام التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة جدول أعمال الاجتماع، وقد شملت محاوره جائزة حائل للأعمال الخيرية ومشروع الوقف الخيري للجمعيات الخيرية الذي أعلن عنه سمو أمير المنطقة في أرض الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، بالإضافة إلى مناقشة أهمية توسيع وزيادة عدد الجمعيات الخيرية بالمنطقة وافتتاح فروع جديدة لعدد من الجمعيات، وموافقة وزارة الشؤون الاجتماعية على ذلك.
















« تنسيقي» الجمعيات الخيرية بحائل يبحث جائزة « الأعمال » وافتتاح فروع جديدة

حائل - صالح المشهور

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل ورئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحائل اجتماع المجلس الذي عقد في صالة الاجتماعات الرئيسة بالامارة. ورفع سموه في مستهل الاجتماع الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين على الدعم الذي حظي به المواطنون في كافة مناطق المملكة والمستفيدون من الجمعيات الخيرية خلال موجة البرد التي استفادت خلالها الجمعيات الخيرية وجمعيات حائل من المعونات التي قدمها الملك المفدي، منوها سموه بحرص القيادة الرشيدة على كل ما يحقق للمواطن العيش الكريم. مشيدا سموه بما تقوم به مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه من جهود خيرية وتنموية في مناطق المملكة واثنى سموه على ما تحقق من مشروع الاسكان التنموي الذي اقامته المؤسسة في محافظة الغزالة . بعد ذلك استعرض الامين العام التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة جدول اعمال الاجتماع، حيث شملت محاوره جائزة حائل للاعمال الخيرية، مشروع الوقف الخيري للجمعيات الخيرية الذي أعلن عنه سمو أمير المنطقة في ارض الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، بالاضافة الى مناقشة أهمية توسيع وزيادة عدد الجمعيات الخيرية بالمنطقة وافتتاح فروع جديدة لعدد من الجمعيات.















تعليم حائل... يحتضن الطلاب الموهوبين



حائل - خالد العميم:
انطلقت بتعليم حائل مؤخرا فعاليات برنامج رعاية الطلاب الموهوبين (بمركز الموهوبين بحائل) بمقر المتوسطة الثانية.
ويستهدف البرنامج الطلاب الذين اجتازوا مقياس القدرات العقلية، ثم تقسيم الطلاب فيه إلى ثلاث مجموعات في المستوى الأول والثاني، يقدم محتوى علمياً بعنوان (الحياة ثروة وطنية، والأمراض المعاصرة) يتضمن تدريب الطالب على مهارات التفكير (الكورت الأول وحل المشكلات بطرق إبداعية) ويستمر هذا البرنامج لمدة عشرة أسابيع خلال الفترة المسائية ليوم (السبت - الاثنين - الأربعاء) علماً أن البرنامج لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة. واكد مدير التربية والتعليم الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم على أهمية الدورات التدريبية التي تثري معارف الطلاب ومهاراتهم وتكسبهم الإبداع في مجالات متنوعة.

















تجار حائل يغوصون في أعماق الصين



حائل - أحمد القطب:
تعد الغرفة التجارية الصناعية بحائل لإرسال وفد تجاري من رجال الأعمال السعوديين إلى جمهورية الصين الشعبية وذلك لأجل زيارة مدينة كونزوا الصينية بنية عقد حزمة من الصفقات التجارية بين عدد من الشركات الصينية ومؤسسات القطاع الخاص المحلية.
وقد أنهت الغرفة كافة الترتيبات المتعلقة بمغادرة الوفد في غضون الأسابيع القادمة بعد النتائج المحفزة التي حققها رجال الأعمال في البلدين خلال العام المنصرم. وما تمخضت عنه زيارة رجال الأعمال السعوديين في نسختيها السابقتين من بلورة لعدد من الاتفاقيات التجارية بين رجال الأعمال تضمنت قطاعات التجارة والصناعة والترفيه.

من ناحيته نوه رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد السيف إلى أن ترتيبات رحلة الصين في نسختها الثالثة قد جاءت استجابة من الغرفة.. لزيادة الطلب من رجال الاعمال في المنطقة لزيارة مدينة كوانزوا التي تحتضن معرض كانتون المصنف بأنه الأضخم بين المعارض الدولية الصينية على الاطلاق.

وكانت الغرفة التجارية الصناعية بحائل قد نظمت رحلة تجارية هي الثانية لجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 2الى 9شوال الماضي.. هدفت لزيارة معرض كانتون الصين في دورته الثانية بعد المئة.

هذا ويعقد معرض كانتون الصين في مدينة كوانزو الصينية على مرحلتين.. بحيث يستوعب كافة المعروضات الصينية لمنتجات الشركات المحلية الصغيرة منها والتوسطة والعملاقة.





من خلال اللقاء محاضرات توعوية للطالبات


جامعة حائل للبنات تشارك بغرس الشجرة


حائل - عواطف اليوسف
شاركت جامعة حائل للبنات والأقسام الأدبية والجغرافيا بتفعيل أسبوع الشجرة (31) وذلك من خلال اللقاء محاضرات توعوية للطالبات ومشاركة هيئات التدريس بتنوية بأهمية الشجرة وزراعتها وفوائدها من خلال مكاتب العلاقات العامة حصة الرمالي نوف القنون مزنة الشمرى حيت قامت د. حنان عامر ود. خلود الشمري ود. منيرة المرعب بمشاركة الطالبات بغرس الشتلات وزهور القرنفل بفناء الكليات والممرات والنشاء حديقة مصغرة بكلية الجغرافيا وغرس عدد من الشتلات للمساهمة بأهمية الشجرة وأهميتها لدى الطالبات.














فعاليات اسبوع العمل الاجتماعي بحائل في 4/27



حائل - خالد العميم:
نشر في عدد جريدة "الرياض" ليوم أمس الأول الاحد في صفحة 52خبر مفاده (الأمير سعود بن عبدالمحسن يدشن فعاليات اسبوع العمل الاجتماعي في حائل الجمعة القادمة بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية) حيث ورد في ذكر الخبر خطأ بأن موعده سيكون خلال الفترة من 02-9241/3/72ه والموعد المقترح الصحيح سيكون خلال شهر ربيع الثاني من العام الجاري وتحديداً في 9241/4/72ه ولمدة اسبوع. لذا جرى التنويه والاعتذار.







وفد جامعة حائل يزور تعليم البنين


حائل - حمد الغصوني
استقبل مركز التدريب التربوي التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) وفداً يمثل جامعة حائل برئاسة الدكتور عنتر عبدالعال وخمسة وعشرين من الدارسين والمتدربين في برامج مركز التدريب وخدمة المجتمع بالجامعة.
وقد بدأت الزيارة بزيارة لمدير إدارة التدريب والابتعاث الأستاذ سليمان بن عثمان الرشيد الذي رحب بالفريق الزائر ومقدماً شكره للجامعة على تنظيم هذه الزيارة ومتحدثاً عن أهمية التدريب في حياة الموظف ومشدداً عن التعاون القائم بين الجامعة والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، ثم بدأ الفريق بزيارة للمركز وقاعات التدريب والاطلاع على الإمكانات الموجودة فيه ثم عقدت جلسة تحدث فيها المشرفون التربويون للتدريب عن إعداد الخطة التدريبية وخطوات العملية التدريبية من تحديد للاحتياجات التدريبية وتصميم البرنامج والحقيبة التدريبية ثم التنفيذ وتقويم العملية التدريبية..
بعد ذلك توجه الزائرون إلى إحدى القاعات التدريبية وحضروا جزءاً من أحد برامج التدريب للاطلاع على سير العملية التدريبية عن قرب وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الهدايا حيث زوّد الفريق الزائر بملفات اشتملت على نسخ من الخطة التدريبية ونسخ من دليل البرامج وبعض النماذج وعدد من الحقائب التدريبية وقد قدم الفريق الزائر شكره لمدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم الذي أشاد من جانبه بهذا الزيارة مقدماً شكره وتقديره لمدير الجامعة معالي الدكتور محمد السيف.

:?Z:292::?Z:292::?Z:292::?Z:292::?Z

اصل
25-03-2008, 01:30
ابوفهد

يعطيك العافيه

على الاخبار الطيبه

أبوفهد
25-03-2008, 02:32
اصل
الف شكر على مرورك

متفائل
25-03-2008, 02:58
اخبار طيبه وانت اطيب يابوفهد

لاهنت على تزويدنا بهيك خبريه :biggrin:

الفجر البعيد
26-03-2008, 08:52
ابو فهد


لا هنت اخي


وربي يعطيك العاافية