المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيقاف العمل بالمستشفى التخصصي بحائل بسبب أزمه مالية


خالد عماش العنيزان
15-11-2008, 07:08
إيقاف العمل بالمستشفى التخصصي بحائل بسبب أزمه مالية

خبر صحفي ........
تضاربت تصريحات وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير مع مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل حول توفر الأدوية في مستشفيات المنطقة، وفيما نفى الوكيل الدكتور عبيد العبيد أي نقص أكد المدير الدكتور زكي الشمري نقص محلول قطرة TobraDex الخاص بمرضى العيون. وكانت عكاظ نقلت لوكيل الوزارة الزائر للمنطقة معاناة مرضى العيون في عدم توفر القطرة، والاضطرار للشراء من الصيدليات الخاصة بمبلغ 22,40 ريالا، ولا تكفي العبوة لمدة خمسة أيام، مما يكلف أعباء مالية على المرضى، فرد العبيد بأنه ليست لدى معلومات عن هذه القطرة بعدما أكد عدم وجود أي نقص في الأدوية في المستشفيات، فما كان من د. الشمري إلا أن اعترف بالنقص، واعتبره الدواء الوحيد الذي تفتقده الصيدليات، وأنه سيوفر خلال الأيام القادمة. وشدد العبيد على أن الوزارة تضع الخطوط الحمراء حول هذه النقطة ( الأدوية )، وقال: جميع الوصفات الطبية التي تكتب من الأطباء في المستشفيات التابعة للوزارة متوفرة في جميع الصيدليات الموجودة في المستشفيات والمراكز الصحية، ووزير الصحة شدد على توفر جميع العقاقير والأدوية في كافة الصيدليات، ولكن هناك لبسا أو عدم أدراك لبعض مرضى السكري والضغط بأن بعض صيدليات المستشفيات لا تصرف الدواء لهم بل يوجههم الطبيب عبر وصفة طبية نحو صيدليات المراكز الصحية المنتشرة في الأحياء التابعين لها.


لكن العبيد اعترف أن المشكلات المالية أعاقت مشروع مستشفى حائل التخصصي، مبينا أنه تم عمل محضر بين المقاول والوزارة للانتهاء من العمل خلال 24 شهرا، من أجل إعطاء فرصة للمقاول لحل المشكلات المالية التي كانت عائقا للاستمرار في العمل خلال المرحلة الماضية.


وأوضح أنه سيتم نقل المراكز الصحية التي تتواجد في مبان مستأجرة في الأحياء لمبان جديدة صممت على أحدث الموصفات والمقاييس خلال الأيام القليلة القادمة.

محب شمر
16-11-2008, 12:07
نسأل الله أن ييسر أمور المسلمين

وأن يوفق ولاة الأمر لكل خير وأن يرزقهم البطانة الصالحة الناصحة

وأن يجعل أعمالهم وأعمال من تحتهم خالحة لوجهه الكريم

شكر الله لك أبا الوليد ...

أبوفهد
16-11-2008, 12:47
يعطيك العافيه يابو وليد على ايراد الخبر

ووفقك الله

المشرف العام
26-11-2008, 10:20
تسلم اخونا / ابو وليد

نسأل الله أن ييسر أمور المسلمين

وأن يوفق ولاة الأمر لكل خير وأن يرزقهم البطانة الصالحة الناصحة

الكاسر
27-11-2008, 02:53
ليتهم يوقفون حتى مستشفى خالد هالخايس
اعوذ بالله الصحية الاوله ابرك منوه الف مره

شكرا

ريم الفلا
27-11-2008, 11:29
عووااافي ع الخبريه يابو وليد